إيطاليا:

كورسو إمبيراتريس ، 8-18038 سانريمو (IM)
الهاتف: +390184639032 - +393884227146
البريد الإلكتروني: info@azarovs.ru

كيف يتم شراء وبيع العقارات في ايطاليا 2016

Процесс покупки недвижимости в Италии

يوم سعيد ، قرائنا الأعزاء!

عبر XX Settembre 77 ، Ospedaletti تركز هذه المقالة على الخطوات الأساسية لشراء عقار في إيطاليا. إذا كانت لديك أسئلة إضافية ، فيمكنك دائمًا طرحها علينا في قسم جهات الاتصال. وبالتالي:

عملية شراء العقارات في إيطاليا ، على الرغم من الأساطير والتكهنات القائمة ، هي إجراء بسيط إلى حد ما وبأسعار معقولة ، وينظمه التشريع الإيطالي بصرامة . نحن كشركة تعمل في سوق العقارات لفترة طويلة ، نريد أن نفتح حجاب سوء التفاهم حول عملية شراء العقارات في إيطاليا. لتسجيل شراء العقارات في هذا البلد ، سوف تحتاج إلى:

إصدار رمز ضريبة التعريف (TIN) أو codice fiscale

- رقم التعريف الضريبي TIN الذي يحدد هويتك كشخص يعيش في أراضي الجمهورية الإيطالية أو يقود جميع أنواع الأنشطة الاقتصادية والمالية هنا. هذا الرمز ضروري ليس فقط للحصول على كائن عقاري ، ولكن أيضًا لتنفيذ أي نوع من الإجراءات التي تثبت نشاطك في هذا البلد - من شراء بطاقة SIM على هاتفك إلى توقيع العقود الرسمية المختلفة وحتى المناشدات المحلية خدمات الضمان الاجتماعي. إذا كان لديك جواز سفر أجنبي وتأشيرة شنغن سارية ، فستتمكن من الحصول على رقم تعريف دافع الضرائب (TIN) في غضون نصف ساعة في أي فرع من فروع مصلحة الضرائب الإيطالية أو في القنصلية الإيطالية في بلد إقامتك.

فتح حساب مصرفي للفرد ( conto corrente fisico )

وفقًا للتشريع الإيطالي الحالي ، يجب أن تتم جميع مدفوعات شراء عقار حصريًا من خلال إحدى مؤسسات الائتمان الإيطالية. بعد تنفيذ الإجراءات المذكورة أعلاه ، يمكنك البدء في شراء العقارات بأمان. ومع ذلك ، لا تنس أن المستندات الخاصة بتنفيذ صفقة البيع والشراء هذه ستُحرر باللغة الإيطالية ، وبالتالي ، إذا كنت لا تعرفها ، وبائع العقارات وكاتب العدل الذي يساعدك في شراء عقار في إيطاليا لا تتحدث لغتك ، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى مترجم فوري ليكون على دراية بجميع التفاصيل والفروق الدقيقة للعملية التي يتم تنفيذها.

في إيطاليا ، منذ أكثر من مائة عام ، تمت عملية الاستحواذ على العقارات على عدة مراحل:

مقترح لشراء عقار (Proposta di acquisto)

1. عرض شراء عقار (Proposta di acquisto) - موقع من البائع والمشتري في بداية التعاون. يجب أن يحدد هذا الاقتراح جميع الفروق الدقيقة في المعاملة القادمة ، مثل وصف العقار وقيمته وشروط الدفع وما شابه ذلك. يؤكد المشتري جدية نوايا الشراء من خلال إيداع مبلغ قد يتراوح من 2 إلى 5 آلاف يورو. يتم دفع الوديعة لحساب البائع البنكي أو بإصدار شيك بنكي باسمه. في حالة فسخ الصفقة لسبب أو لآخر ، يتم إرجاع التعهد إلى المشتري دون حجب غرامة أو غرامة. غالبًا ما تتم إجراءات بيع وشراء العقارات دون مشاركة أطراف ثالثة (وسطاء) ، وبالتالي يتم تخطي هذه الخطوة.

اتفاقية شراء العقارات ( Compromesso، il Contratto Preliminare Di Vendita )

2. اتفاقية شراء العقارات (Compromesso) هي عقد قانوني يتم توقيعه من قبل طرفي الصفقة بعد الاتفاق على جميع الفروق الدقيقة فيه. تحدد هذه الاتفاقية بوضوح تفاصيل محددة - السعر الدقيق للعقار وتاريخ توقيع العقد وشروط الدفع وغيرها من البيانات. بالإضافة إلى ذلك ، في وقت توقيع هذه الاتفاقية ، يجب على المشتري دفع دفعة أولية - 20-30 ٪ من تكلفة العنصر الذي تم شراؤه ، وبعد ذلك يتعين على الطرفين إبرام صفقة. ومع ذلك ، إذا رفض المشتري الصفقة لأي سبب من الأسباب ، فلن يتم إرجاع هذا المبلغ إليه. إذا تعذر تنفيذ العملية بسبب خطأ البائع ، فسيتعين عليه أن يدفع للمشتري مبلغًا يساوي ضعف حجم الدفعة الأولية. أيضًا ، في المراحل الأولى من الاتفاقية ، يتم دفع العمولات إلى الوسيط ، ويتم تحصيلها من البائع والمشترين ، على عكس الاتحاد الروسي ، حيث يتم دفع العمولة فقط من قبل الشخص الذي يلجأ إلى هذا الوسيط للمساعدة في شراء العقارات. إذا كان أحد أطراف الصفقة لا يتحدث الإيطالية ، فيجب أن يكون هناك مترجم محترف مع كاتب عدل عند توقيع هذه الاتفاقية ، وإلا فسيتم إبطال العقد.

عقد البيع النهائي ، سند الملكية (Atto notarile)

3. اتفاقية البيع النهائية (Atto notarile) - سيتم توقيعها حصريًا في مكتب كاتب العدل. أولاً ، يجب أن يتحقق كاتب العدل الخاص بك من الصحة القانونية للمعاملة ، ودفع جميع الرسوم اللازمة وتقييمات الضرائب ، ومن ثم يشهد بتوقيعه أن المعاملة قد اكتملت. بعد كل الخطوات المذكورة أعلاه ، يجب تسجيل صك التوثيق لدى مكتب التسجيل العقاري ، حيث يتم إعطاؤه رقم سجل فردي. في بعض المقاطعات الإيطالية ، تنتقل ملكية العقار إلى المالك فور توقيع اتفاقية الشراء.

عملية توقيع سند الملكية عند شراء عقار في إيطاليا

بالنسبة لأولئك الذين يقررون شراء عقارات في ليغوريا أو في منطقة أخرى من إيطاليا ، عند التوقيع على سند كاتب العدل ، تنتظر شهادة الإجراءات التالية ، يقوم كاتب العدل بقراءة الفعل بصوت عالٍ للتأكد من أن جميع النقاط مفهومة بشكل صحيح من قبل الجميع كلا طرفي الصفقة. إذا تم شراء العقار من قبل شخص لا يتحدث اللغة المحددة ، فيمكن اختيار أحد الخيارات التالية لحل المشكلة:

- يمكن صياغة عقد الشراء بعدة لغات ، وعند التوقيع عليه ، يجب أن يكون هناك مترجم وشخص آخر - شاهد يتحدث لغة المشتري. تتم ترجمة السند كتابيًا ، مصدقة من كاتب عدل بحضور شهود ومترجم ، مسبقًا ومرفقة بالعقد الأصلي باللغة الإيطالية. ثم يقوم كاتب العدل بإدخال النص الأول مع النص المترجم للمشتري إلى نص البائع. ثم ، بترتيب قائمة الانتظار ، يتم توقيع كل من تم تضمينه مباشرة في القانون ، وهي:

  • البائع وزوج البائع ، لأنه وفقًا للقانون الإيطالي ، يجب أن يكون الزوج حاضرًا عند البيع ، إذا كان هناك عقد زواج.
  • إذا أراد المشتري وزوج المشتري الاستفادة من الحوافز الضريبية البالغة 2٪ من القيمة المساحية ، للحصول على إقامة في غضون 18 شهرًا. إذا لم يستلم المشتري الإقامة ، فسوف يدفع 9٪ من القيمة المساحية.
  • شاهد البائع
  • شاهد جانب المشتري الذي يتحدث الإيطالية
  • مترجم معتمد لدى محكمة محلية ويحق له القيام بهذا النوع من النشاط
  • كاتب العدل يضع توقيعه أخيرًا

هذه فقط أصغر قائمة بمن يمكنه التوقيع على سند الملكية. في حالة وجود رهن عقاري ، يجب أن يحضر ممثل البنك ويسدد جميع الالتزامات قبل شراء العقارات وما إلى ذلك.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن خدمات المترجم الفوري ، وكذلك الشاهد ، وخدمات كاتب العدل والضرائب يتم دفعها من قبل الشخص الذي يستخدمها ، أي المشتري.

- يُمارس أيضًا عمل توكيل رسمي خاص للأمين الذي يتحدث الإيطالية ويمكنه تمثيل مصالحك عند التوقيع على صك التوثيق نيابة عن المشتري. حضور المشتري نفسه عند توقيع سند الملكية ليس شرطا مسبقا. يتم تحرير التوكيل من قبل كاتب عدل إيطالي ، وكذلك بحضور مترجم مختص. إذا تم تحرير التوكيل الرسمي في بلد المشتري ، فيجب أن يكون لديه بالضرورة أبوستيل ، وبعد ذلك يمكن ترجمته إلى الإيطالية بالفعل في إيطاليا.

تقدم وكالة العقارات الروسية في سان ريمو للمشترين الناطقين بالروسية خدمات بيع وشراء العقارات. سنساعدك ليس فقط في العثور على سكن مناسب ، ولكن أيضًا لترتيب صفقة دون كل أنواع التأخيرات الوثائقية ومشاكل اللغة. أهم شيء في عملنا هو التحكم في جميع وثائق ما قبل البيع.

Яндекс.Метрика